فلاح المشعل يوجه نداءً عاجلاً للرئاسات ويكشف خفايا منظومة النفط الأسود وملايين الدولارات المنهوبة
وجّه الكاتب والإعلامي فلاح المشعل نداءً عاجلاً إلى رئيس الوزراء ورئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير النفط، سلّط فيه الضوء على ما أسماه صناعة الفساد في قطاع النفط العراقي، وتحديدًا في مصفى بيجي الذي وصفه بأنه بحر من المال. وأوضح المشعل على صفحته في فيسبوك كيف تستحوذ منظومة فساد متكاملة تقودها أحزاب ومتنفذون على مليارات الدنانير عبر استغلال ثغرة النفط الأسود، حيث يُباع النفط الخام للمصافي بأسعار زهيدة لا تتجاوز ستة دولارات للبرميل، ليتم تكريره جزئيًا وتسجيله رسمياً كـ نفط أسود تهربه المافيات والشركات المرتبطة بمراكز النفوذ إلى الخارج وتحقيق ثروات خيالية.
وأشار إلى أن معلومات موثوقة تتحدث عن حصول أحد زعماء الأحزاب الحديثة على عوائد شهرية تُقدر بنحو 50 مليار دينار عراقي، منتقدًا الصمت الحكومي المستمر والمفارقة المؤلمة لقيام بعض المتورطين بإقامة مجالس العزاء الدينية وتوزيع الطعام في المناسبات بينما يستمرون في نهب مقدرات الشعب العراقي، متسائلاً عن الجهة التي ستوقف هذا النزيف المستمر للثروة الوطنية.
#كوردستان_الآن #موسوعة_أخبار_كوردستان















